اصدار نسخة اضافية عن شهادة المنشأ او الفاتورة

المقدمة:

تقوم غرفة تجارة عمان بإعطاء نسخة إضافية عن شهادة المنشأ أو عن الفاتورة.



أولاً: الوثائق المطلوبة:

(1) تقديم طلب خطي موقع من الشخص المفوض بالتوقيع إدارياً عن الشركة أو المؤسسة.
(2) إحضار النسخة الأصلية من الوثيقة المطلوب صورة طبق الأصل عنها، وإذا تعذر ذلك يتم الرجوع إلى الملف الخاص بحفظ المعاملات وتصوير نسخة من ذلك الملف.
(3) إبراز أصل الإعتماد البنكي/المستندي الذي يطلب فيه المُراجع النسخة/النسخ الإضافية عن شهادة المنشأ المطلوبة، أو نسخة/صورة مصدقة طبق الأصل عنه من ذات البنك.



ثانياً: الإجراءات:

(1) مراجعة كاونتر إستعلامات خدمات الأعضاء ليأخذ المراجع رقماً لحفظ دوره لإجراء المعاملة.
(2) يقوم الموظف المختص بإستلام المعاملة، حيث يتم مقارنة شهادة المنشأ والفاتورة بالنسخ المحفوظة لدى الغرفة وتدقيق توقيع وتاريخ الوثيقة المطلوب صورة طبق الأصل عنها.
(3) يدفع المراجع الرسم المقرر لدى الموظف المختص، ثم يتم تقديم المعاملة للتوقيع وختمها بالختم الرسمي للغرفة.
(4) تسليم المعاملة للمراجع.



ثالثاً: الرسوم المقررة:

أ- لإصدار نسخة أصلية إضافية من شهادة المنشأ أو الفاتورة المصدقة:


(1) رأسمال الشركة/المؤسسة خمسة ألاف دينار فأكثر: الرسوم أربعة دنانير عن كل نسخة.
(2) رأسمال الشركة/المؤسسة أقل من خمسة آلاف دينار: الرسوم ديناران عن كل نسخة.
(3) فرد (غير مسجل): الرسوم أربعة دنانير عن كل نسخة.


ب- لإصدار خدمة "صورة طبق الأصل" عن شهادة المنشأ أو الفاتورة المصدقة:


(1) رأسمال الشركة/المؤسسة خمسة ألاف دينار فأكثر: الرسوم أربعة دنانير عن كل نسخة.
(2) رأسمال الشركة/المؤسسة أقل من خمسة آلاف دينار: الرسوم ديناران عن كل نسخة.
(3) فرد (غير مسجل): الرسوم أربعة دنانير عن كل نسخة.
 


رابعاً: موقع تقديم الخدمة:

قسم شهادات المنشأ التابعة لإدارة خدمات الأعضاء في غرفة تجارة عمان.