Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
الإجراءات المتبعة في عملية تعديل بطاقة البيان للأغذية المستو
طرح عطاء من CSIR: طرح عطاء ماكينة أسلاك نحاسية إلكترونية رقم
مناقصة بيع قطع أراضي بالمرحلة الثانية لأنشطة الدباغة والصناع
م/اعلان مناقصة تجهيز مادة الرز 5/2017
المزيد من الأخبار
مملكة تايلند تعزز جهودها لتنظيم إجراءات العمالة الوافدة في م
15 / 2 / 2016

بيان صحفي/ مملكة تايلند تعزز جهودها لتنظيم إجراءات العمالة الوافدة في مجال الاسماك

ورد الى غرفة تجارة عمان بتاريخ 13 شباط 2016 كتاب رقم 62001/88 المؤرخ سابقا في نفس الشهر، من السادة سفارة مملكة تايلاند في عمان، المتضمن صورة من البيان الصحفي الصادر بشأن تعزيز السفارة لجهودها في تنظيم إجراءات العمالة الوافدة في مجال الاسماك، والإطلاع على إجراءات وسياسات الاصلاح الشامل التي قامت بها المملكة والتي تخص تنظيم العمالة الوافدة العاملين في مجال الاسماك، وذلك من أجل تزويدهم بالوقت الكافي والتأكد بأنه تم إعطاؤهم تصاريح بشكل صحيح ، والتأكد من أنه تم اخضاعهم للفحص الطبي وتم إدراجهم في التأمين الصحي ومنحت لهم الحماية وفق أحكام القانون
كما وعملت مملكة تايلند على تمديد فترة التسجيل للعمال الوافدين العاملين في مجال الاسماك والطعام البحري الذين يحملون تصاريح منتهية الصلاحية. نرفق لكم التفاصيل طياً للدراسة والتدقيق:

عملت حكومة مملكة تايلند على تمديد فترة التصاريح منتهية الصلاحية للعمال الوافدين والعاملين في مجال الاسماك والطعام البحري.
ويشكل هذا التمديد والذي يصل الى ستة أشهر جزءاً من الجهود المضاعفة التي تبذلها الحكومة التايلندية من أجل تسهيل عملية تنظيم العمالة الوافدة والقضاء على العمل القسري في قطاع الاسماك.

وفق آخر الاجراءات المعتمدة لدى مجلس الوزراء في الثاني من شباط للعام 2016، والمطبقة على أهالي دولة كمبوديا ولاوس وميانمار الذين دخلوا تايلند بشكل غير قانوني، فأن العاملين في قوارب الصيد ومصانع المنتجات البحرية يجب ان يتم تسجيلهم في الفترة ما بين31 /1/2016و22/8/ 2016. وعلى بناؤه فأنه يتم إخضاع العمال لفحص طبي وتأمين صحي وتقدم لهم الحماية الكاملة وفق احكام القانون.

خلال فترة التسجيل، والتي بدأت في شهر 11/2015، فأنه تم تسجيل وتنظيم اكثر من 21،000 عامل وافد يعملون في قوارب الصيد، و42،000 للعاملين في مجال تصنيع الطعام البحري، يضاف الى هذه الارقام 54،000 عامل في مصانع الأطعمة البحرية الذين تم تسجيلهم خلال الفترة ما بين نيسان و حزيران للعام 2015.

تقوم الحكومة التايلندية بتطوير سياسات وإجراءات إصلاح شامل لقطاع الاسماك وذلك لمحاربة الصيد الجائر والممارسات العمالية غير القانونية في هذا القطاع، فعلاوةً على تقديم التصاريح للعمال غير القانونيين، فأنه أصبحت وظيفة العاملين تتمتع بمرونة تسمح لهم بتغيير موظِفيهم ضمن مجال عملهم.
كما وتم وضع تعديلات جديدة لمنع الاطفال تحت السن القانوني للعمل في مجال الاسماك وتصنيع الاطعمة البحرية.

هذا وتقوم الحكومة أيضاً بالعمل عن كثب مع منظمة العمل الدولية والشركاء الاجانب، وتتضمن هذه الاعمال مشروعاً يهدف الى محاربة أشكال العمل الغير مقبولة في مجال الاسماك وتصنيع الاطعمة البحرية في تايلند.
 

جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014