Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق
نظام رقم(88) لسنة 2017 نظام معدل لنظام ممارسة مهنة العناية
نظام رقم (89) لسنة2017 نظام فحص الادوية والمستلزمات الطبية و
قانون رقم (33) لسنة 2017 قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة
المزيد من الأخبار
لقاء غرقة تجارة عمان مع جمعية الحوار الوطني الديمقراطي
8 / 2 / 2016

خلال لقاء نظمته غرفة تجارة عمان مع جمعية الحوار الوطني
مراد: الوضع الاستثماري في الأردن يعد جاذبا في ظل الأوضاع الساسية المحيطة

عمان، 8 شباط 2016: وقال رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد أنه ورغم تحديات التي فرضتها الظروف السياسية المحيطة، فإن الاقتصاد الوطني استطاع المحافظة على استقراره وثبات أدائه الاقتصادي في حدود معينة.
وتابع مراد خلال ندوة حوارية نظمتها غرفة تجارة عمان مع جمعية الحوار الوطني الديمقراطي، يوم أمس، أن الأردن ركز في سياسته الاقتصادية على جذب الاستثمارات الاجنبية باعتبارها أحد محركات النمو الاقتصادي، ورفع مستوى معيشة المواطنين، وسعيا للاندماج في الاقتصاد العالمي والانفتاح على الاسواق الخارجية وتجاوز محدودية السوق المحلية.
وأضاف أن الأردن اتخذ سياسة اقتصادية تهدف إلى تشجيع الاستثمارات المحلية والاجنبية ومنح المستثمرين مزايا واعفاءات تحقق لهم اهدافهم وطموحاتهم من خلال القوانين والتشريعات الجديدة التي تم تعديلها بما يتلاءم مع الانفتاح الاقتصادي والتغيرات الاقتصادية الدولية.
ولفت مراد إلى ما عانى منه الاقتصاد الأردني في السنوات الماضية نتيجة الصراع الإقليمي نتيجة الأوضاع السياسية المحيطة وما يتبعه من عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي والأمني والتي أثرت بشكل واضح ومباشر على بيئة الأردن الاستثمارية، وشهدت العديد من قطاعاته الاقتصادية تراجعا واضحا، وخصوصا قطاع الصادرات والسياحة، وأدت إلى ضعف النمو الاقتصادي الذي بات بحدود 6ر2 بالمئة للربع الثالث من العام الماضي.
 

جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014