Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قرار وقف منح رخص التصدير واعادة تصدير المواد التموينية الاسا
الموافقة على تعديل بند التعرفة الجمركية
استخدام الشعارات الخاصة بأنظمة الإدارة
قرار بفرض تدابير وقائية نهائية على مستوردات المملكة من قضبان
المزيد من الأخبار
بلتاجي: تعليمات جديدة للارتدادات .. قريباً
26 / 3 / 2015

بلتاجي: تعليمات جديدة للارتدادات .. قريباً

 

 

 


جريدة الرأي


كشف امين عمان عقل بلتاجي عن تعليمات ستصدر قريباً من قبل اللجنة التي شكلها لدراسة طلبات القطاعات التجارية والصناعية والسياحية للنظر في قرارها المتعلق بالإرتدادات المستخدمة حاليا بشكل مخالف بحيث تعالج الوضع القائم وبما يخدم المصلحة العامة.
وقال بلتاجي خلال لقائه رئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد وعدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة لبحث عدد من المواضيع المتعلقة بالقطاع التجاري ان الأمانة حريصة على التنسيق والتشاور الدائم مع غرفة تجارة عمان كونها الشريك الاستراتيجي في كافة الخطوات الإجرائية المتعلقة بالقطاع التجاري بما يخدمه ويحقق الفائده ويأخذ بالإعتبار مصلحة المدينة ومواطنيها.
وأكد بلتاجي ان القطاع التجاري شريك في تنظيم عمان وترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته أمانة عمان بان يكون عام 2015 عام السياحة في عمان وتمكين المدينة لتكون مقصدا سياحيا وخلق بيئة جاذبة للاستثمار.
ونوه الى ان التعليمات غالبا لن تسمح باستخدام الإرتدادات في تنظيم السكن ، وسينظر بها في التنظيم التجاري بحيث يكون هناك امكانية ومساحة لاتؤثر على المجاورين او استخدام الرصيف من قبل المشاة. وبين في اللقاء أن القانون يسمح ببعض التراخيص المهنية في التنظيم السكني لغايات التسهيل على المواطنين وتقريب المسافات دون تشكيل اعباء مادية ومرورية ، لافتا أن استغلال الإرتدادات يعتبر مخالفة قانونية حيث استفاد البعض منها بمساحات تفوق مساحة المحل المرخص مع تعهده سابقا بازالتها حين الطلب من الأمانة. وقال بلتاجي ان اللجنة ستأخذ بالمقترحات والملاحظات التي طرحت خلال اللقاء من قبل رئيس غرفة تجارة عمان واعضاء مجلسها.
واهابت الأمانة باصحاب الرخص التجارية المبادرة الى تجديدها قبل نهاية الشهر الجاري دون النظر الى موضوع الإرتدادات التي سيبت بها لاحقا لتجنب المخالفات والغرامات الناجمة عن عدم التجديد وانتهاء المدة القانونية لتجديد التراخيص. وقال مراد ان تعدد اللقاءات والحوارات مع الأمانة يدلل على التنسيق والتعاون المستمر والشراكة بين الامانة والغرفة حيث يشكل القطاع التجاري عصب المدينة الحيوي وان التعاون اثمر العديد من الخطوات الإيجابية لتنشيط الحركة التجارية وتذليل الصعوبات التي تواجهه. 

natural ways to terminate early pregnancy click what is an abortion clinic
terminating an early pregnancy site terminate pregnancy
My wife cheated on me go reasons women cheat

جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014