Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
اعلان السعر على السلع المعروضة للبيع بشكل واضح وصريح
نظام رقم (3) لسنة 2017 نظام معدل لنظام الأبنية وتنظيم المدن
مناقصة عامة خارجية
أجور الخدمات المتعلقة بمحطة تفريغ الحاويات المجزأة لشركة الع
المزيد من الأخبار
الحلم الصينى لرجل أعمال أردني
11 / 6 / 2014

الحلم الصينى لرجل أعمال أردني

هانغتشو 6 يونيو 2014 (شينخوا) قطع محمد شلبى شوطا طويلا من عامل مهاجر مكافح إلى رجل قدره الرئيس الصينى شى جين بينغ كمثال مضىء للتعاون الصينى العربى.

وعندما جاء الأردنى البالغ من العمر 36 عاما إلى جنوب الصين سعيا وراء العمل منذ 14 عاما ،كان حلمه إقامة مطعم خاص به مثلما فعل عمه .

ومبدئيا عمل محمد فى مطعم عمه الوليد فى قوانغتشو حاضرة مقاطعة قوانغدونغ ، إيذانا بتحقيق هدفه .

وقال " كنت أحقق فقط ما يقرب من 300 دولار أمريكى فى الشهر"، وأضاف " ان كل ما كنت أكسبه أنفقه ".

وبالرغم من العقبات الا انه بدأ فى الاستقرار فى قوانغتشو حيث التقى واقترن بزوجته ليو فانغ وهى مسلمة من شرق الصين . وقد ارتبطا برباط الزوجية فى عام 2001 .

وفى الوقت الذى انطلق فيه مشروع عمه ،فإن الرجل الكبير قرر فى عام 2002 التوسع عن طريق فتح سلسلة من المطاعم فى مدينة ييوو فى مقاطعة تشيجيانغ بشرق الصين . وأدار محمد وليو فى البداية المطعم بالنيابة عن عمه وبعد ذلك حصلا عليه بعد عامين من ذلك .

كان المطعم واحدا من مطاعم عربية قليلة فى ييوو ، وسمى الأقصى تيمنا باسم المسجد الأقصى فى القدس ،وشكل عنصر جذب لكثير من العرب فى المنطقة وتمكن من تحقيق سمعة طيبة فضلا عن زيادة عدد العملاء .

لكن الطريق لم يكن مفروشا بالورود .ففى عام 2008 وجهت الأزمة المالية صدمة سرت موجاتها فى اقتصاد الجملة الذى تعرفه ييوو، ماجعل الزوجين على شفا الإفلاس .

وبعد نجاتهما بأعجوبة من الأزمة قاما بتغيير كامل فى المطعم عن طريق تغيير الطباخين وقائمة الطعام واسم الأقصى ليصبح الزهرة على امل اجتذاب طائفة متنوعة من الزبائن .

وفيما يبدو أن الكدح أثمر حيث لم يعد لدى الزوجين مطعمهما فحسب بهم فقط ولكنهما أدارا أيضا شركة للتجارة الأجنبية تبيع العديد من السلع .

ومع التقلبات التى شهدها محمد فى العقد الماضى لم يعد إلى وطنه حيث إنه كان "فى حاجة للعمل بجد بما يجعله يعيش حياة أفضل " .

وقال "إن والدتى واثنين من اشقائى يأتون إلى الصين للمساعدة فى المشروع هنا فى ييوو ،وهذا الأمر محل امتنانى العميق " .

والآن مع الزوجة المحبة واثنين من الأبناء والاصدقاء والمشروع التجارى الناجح يقول محمد " ان حلمى تحقق فى الصين " . ويعتزم شراء منزل فى ييوو للاستقرار .

ان حكاية محمد أصبحت إلهاما للكثيرين. وقد أشاد الرئيس شى باجتهاد الشاب فى خطابه يوم الخميس فى حفل افتتاح الاجتماع الوزارى السادس لمنتدى التعاون الصينى العربى فى بكين .

وقال محمد " اننى آمل أن يغتنم كثيرون مثلى الفرص وأن يحققوا أحلامهم هنا فى هذا البلد الرائع " .
 

i cheated on my girlfriend and i want her back i want my girlfriend to cheat on me will my girlfriend cheat
looking for affair my husband cheated women who cheat on husband
apps for phone tracking open sms spy software

جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014