Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
اعلان السعر على السلع المعروضة للبيع بشكل واضح وصريح
نظام رقم (3) لسنة 2017 نظام معدل لنظام الأبنية وتنظيم المدن
مناقصة عامة خارجية
أجور الخدمات المتعلقة بمحطة تفريغ الحاويات المجزأة لشركة الع
المزيد من الأخبار
مذكرة تفاهم لتمديد عمل كتاب العدل المنتدبين بغرفة تجارة
28 / 5 / 2014

التلهوني ومراد يوقعان الاتفاقية

 وقعت وزارة العدل وغرفة تجارة عمان مذكرة تفاهم لتمديد عمل كتاب العدل المنتدبين في الغرفة حتي الساعة العاشرة ليلا طيلة ايام الاسبوع باستثناء العطل الرسمية.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها وزير العدل الدكتور بسام التلهوني، ورئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد الى تسهيل وتطوير الخدمات المقدمة للتجار والمستثمرين.

واشار التلهوني الى ان الوزراة حريصة على تطوير خدماتها التي تقدمها للمواطنين تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية للارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة لمختلف شرائح المجتمع.

وقال:" ان وزارة العدل تهتدي كذلك بتوجيهات جلالة الملك للحكومة ومؤساستها بالتواصل مع القطاع الخاص لتسهيل اعماله"، مؤكدا ان الوزارة حريصة على ان تكون خدماتها متميزة تنعكس على كل النواحي الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

واضاف التلهوني ان وزارة العدل تقدم الكثير من الخدمات التي يحتاجها المواطن والقطاعين العام والخاص، موضحا ان كاتب العدل شخص قانوني تقع عليه مسؤولية توثيق الوثائق الحقيقية التي تستخدم كوسيلة لتسهيل المعاملات.

وقال ان توقيع مذكرة التفاهم مع غرفة تجارة عمان هدفها خدمة القطاع التجاري بالعاصمة وتسهيل معاملاته وبخاصة انها تلزم كاتب العدل بالدوام طيلة ايام الاسبوع حتي الساعة العاشرة ليلا، داعيا الغرفة لتعميم ذلك على منتسبيها لانجاح التجربة.

واشار التلهوني الى الاجراءات التي اتخذتها الوزارة للتسهيل على المواطنين من خلال تعيين محاسبين في المطار لقبض اية غرامات اومخالفات مالية على المواطنين بهدف تحقيق العدالة وتطبيق القانون.

واشار وزير العدل الى التسهيلات المقدمة للحصول على شهادة عدم المحكومية واختصار مدة اصدارها الى اقل من عشرة دقائق، بالاضافة الى موافقة مجلس الوزراء لاصدار نماذج خاصة بالوكالات لمنع تزويرها والتي سيبدأ تطبيقها في غرفة تجارة عمان.

ولفت التلهوني الى التشريعات المنوي تعديلها ومنها قانون التنفيذ القضائي وادخال الكثير من التعديلات على بعض المواد، وقانون اصول المحاكمات المدنية لتقليل مدد التقاضي، بالاضافة الى ارشفة ملفات القضايا ومن المقرر انجازها منتصف الشهر المقبل.

من جانبه اكد مراد ان مذكرة التفاهم خطوة متقدمة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وجعلها فاعلة وملموسة على ارض الواقع وبما ينعكس على اداء القطاع التجاري وتنشيط اعماله.

واشار الى ان مذكرة التفاهم تعتبر ترجمة حقيقية للافكار والمبادرات التي تطلق من قبل القطاعين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للقطاع الخاص وبما ينعكس على اداء الاقتصاد الوطني.

وعبر رئيس الغرفة عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة العدل للارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمواطنين والقطاع الخاص تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الداعية الى تنسيق الجهود بين الوزارات و الدوائر المختصة من اجل تسهيل الاجراءات على المواطنين وتيسير اعمالهم.

ولفت مراد الى الاجراءات التي اتخذتها وزارة العدل اخيرا ومنها تعيين محاسبين في المطار لاستيفاء الغرامات والرسوم المترتبة على بعض التجار والتسهيل عليهم خلال مغاردتهم الى خارج المملكة ومنع توقيفهم على قضايا بسيطة تتعلق برسوم او غرامات مالية غير مدفوعة.

واكد ان الغرفة على استعداد تام للربط الالكتروني مع وزارة العدل باعتبارها اكثر الجهات توثيقا لسجلات التجار والشركات المسجلة في العاصمة.

redirect online abortion pills procedure
spyware cell phones spy cell phone spy app tracking apps for android
clinic for abortion myjustliving.com why to have an abortion

جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014