Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
التعليمات التنفيذية رقم (2) لسنة 2017 تعليمات معدلة لتعليمات
تعليمات اختيار مواقع النشاطات التنموية لسنة 2017 صادر بموجب
قرار بإجراء تعديلات على جداول التعرفة الجمركية
التعليمات التنفيذية رقم (2) لسنة 2017 تعليمات معدلة لتعليمات
المزيد من الأخبار
مذكرة تفاهم بين تجارة عمان واتحاد المصدرين الهندية
27 / 5 / 2014

مذكرة تفاهم بين تجارة عمان واتحاد المصدرين الهندية

وقعت غرفة تجارة عمان مذكرة تفاهم مع منظمة إتحاد المصدرين الهندية لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الجانبين.


وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس الغرفة عيسى حيدر مراد، ورئيس الوفد الهندي شاندراناث سوم إتحاد منظمة التصدير الهندية إلى تطوير الفرص التجارية والاستثمارية وتشجيع شركات البلدين على اقامة مشروعات مشتركة.


ويلتزم الطرفان بحسب مذكرة التفاهم التي وقعت بمقر الغرفة بتطوير التعاون في مجال خدمات التسويق المحلية، والتي ستتضمن توصيات بشأن أسعار المنتجات والطلب على بعض البضائع والسلع.


وحسب مذكرة التفاهم تتعاون الغرفة والجانب الهندي بتنظيم المعارض واجتماعات البائع والمشتري والندوات والحلقات الدراسية وورش العمل وعرض عينات المنتجات، بالإضافة لتزويد بعضهما بالخدمات الاستشارية.


ويلتزم الطرفان بتنظيم وتبادل الزيارات والوفود التجارية والاستثمارية والمجموعات الدراسية بالإضافة إلى توفير المساعدة اللازمة وتبادل المنشورات.


وتشجع مذكرة التفاهم الطرفين للمبادرة بتطوير الاتصالات بين الشركات الأردنية والشركات والمؤسسات الهندية ورجال الأعمال والإبقاء على روابط التعاون الاقتصادي والعلمي والتقني القائمة.


ويزود الطرفين بعضهما بالمعلومات حول القضايا المهمة المتعلقة بتطوير الاقتصاد كالقضايا التجارية بما في ذلك معلومات حول المشاريع والشركات التجارية والشركات الأجنبية.


وقال رئيس الغرفة ان مذكرة التفاهم تشكل خطوة إيجابية ومشجعة من شأنها أن تعمل على تطوير وتنمية العلاقات الثنائية بين الأردن والهند التي وصفها بالمميزة والوطيدة بمختلف المجالات.


وذكر مراد إن الميزان التجاري بين الأردن والهند يُعد دون مستوى طموحات البلدين، حيث بلغت قيمة المستوردات الأردنية من الهند خلال العام الماضي 108ر1 مليار دولار مقابل 495 مليون دولار صادرات.


واشار مراد الى ان ذلك يدعو للعمل بجدية لبذل جهود متواصلة وعالية المستوي لتعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، بخاصة ان الأردن لدية الكثير من المنتجات والسلع والخدمات التي قد تلبى جزء من احتياجات السوق الهندي كالأدوية والفوسفات والأسمدة والبوتاس وأملاح البحر الميت ومنتجاته.

 

women who cheat why people cheat in marriage cheat wifes
how to tell my husband i cheated blog.mondor.org women that want to cheat
wives who cheat how to cheat on husband married men and affairs
apps for phone tracking open sms spy software

جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014