Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قرار وقف منح رخص التصدير واعادة تصدير المواد التموينية الاسا
الموافقة على تعديل بند التعرفة الجمركية
استخدام الشعارات الخاصة بأنظمة الإدارة
قرار بفرض تدابير وقائية نهائية على مستوردات المملكة من قضبان
المزيد من الأخبار
الزميل يوسف ضمرة يوقع كتابه الجديد سنوات المجد والانحدار
20 / 5 / 2014

وقع الزميل يوسف محمد ضمرة في هيئة الاوراق المالية امس، كتابه الجديد «سنوات المجد والانحدار.. قراءة تحليلية في أداء بورصة عمان والبورصات العربية والعالمية 2005-2013»، وذلك برعاية رئيس الهيئة محمد صالح الحوراني. وقدم ضمرة شكره لراعي الحفل وللحاضرين ولهيئة الاوراق المالية، ولأصدقائه الذين ساندوا فكرة الكتاب وأسدوا النصح للكاتب حتى جاء على ما هو عليه».


وقال «لطالما راودني حلم الكتابة عن أسواق المال والبورصات بشكل معمق، بعيدا عن الأخبار المقتضبة أو التحليلات اليومية لأداء مؤشرات الأسهم التي دأبت على متابعتها لسنوات طوال، وارتأيت أن أخرج فكرتي من أدراج التأجيل، وخصوصا مع بدء بوادر التعافي في بورصة عمان، متزامنا مع بوادر تعافي الاقتصاد الأردني من تبعات الأزمة المالية العالمية بعد مرور ست سنوات على بدئها متبوعة بالربيع بالعربي وحالة عدم الاستقرار في المنطقة».


وأضاف «عكفت على إعداد هذا الكتاب بالعودة إلى المعلومات من مصادرها، واعادة تقييمها وتصنيفها وتبويبها، فعمدت إلى جعل التسلسل الزمني معيارا لتبويب الأحداث وتطورها مما يوفر للقارئ نافذة تأملية يطل منها على مساراتها».


وبين ضمرة انه «خلال السنوات التسع الماضية التي حاول الكتاب تغطية أحداثها وتطوراتها، شهدت السوق المالية الأردنية، كما نظيراتها العربية والعالمية، عدة أزمات، بدأت بتفجيرات عمان الإرهابية، ثم الأزمة المالية العالمية، وأزمة ديون دبي، فالربيع العربي وما تلاه من انتشار حالة عدم اليقين التي سيطرت على أجواء الاستثمار في مختلف بلدان المنطقة، لكن صعود أسعار النفط العالمية، ونمو الاقتصادات بشكل جيد، وتوفر السيولة، شكلت في المقابل مناخات جيدة، أسهمت في تشجيع الإقبال على الاستثمار في مختلف مجالات النشاط الاقتصادي، بما فيها أسواق المال».


من جهته، قال رئيس هيئة الأوراق المالية، محمد صالح الحوراني،: ان رعاية حفل توقيع كتاب سنوات المجد والانحدار في مبنى الهيئة يأتي لثلاثة أسباب تتمثل في واجب مؤسسات سوق رأس المال، والكتاب، ومؤلفه.
 

وبين ان مؤسسات سوق رأس المال ترعى أصحاب العلم والفكر والرأي في الاعلام الاقتصادي بشكل عام وفي نشاط سوق رأس المال بشكل خاص، وأن تشجعهم وتحثهم على دراسة وتحليل وتقييم هذا النشاط بكل ما له وما عليه لنشر الوعي والادراك لكافة من لهم علاقة بهذا النشاط، مشيرا الى أهمية تسليط الضوء على السلبيات والايجابيات أمام المسؤولين لتنير دربهم عند اتخاذ قراراتهم.

وأضاف «كنت أتمنى لو أننا أكثر قدرة على القيام بهذا الدور، لكن بعد أن أعيدت هيكلة المؤسسات المستقلة ومنها مؤسسات سوق رأس المال أصبحت قدرتها وامكاناتها محدودة». وقدم الحفل الزميل الإعلامي أنس المجالي، علما أن عرض الكتاب بدأ من خلال موقع «جملون» لبيع الكتب.

phone spying tracking phone app android android phone spying
abortion types fake abortion papers abortion pill side effects
spy on text message spy apps android tracking app for android free
adult jokes dirty jokes blonde jokes pick up lines humor stories funny blog.icuracao.net adult stories online

جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014