Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
اعلان السعر على السلع المعروضة للبيع بشكل واضح وصريح
نظام رقم (3) لسنة 2017 نظام معدل لنظام الأبنية وتنظيم المدن
مناقصة عامة خارجية
أجور الخدمات المتعلقة بمحطة تفريغ الحاويات المجزأة لشركة الع
المزيد من الأخبار
القطاع التجاري يهنىء العمال بمناسبة عيدهم
30 / 4 / 2014

القطاع التجاري يهنىء بمناسبة عيدهم ومراد يستذكر الانجازات التي حققها عمال الأردن

عمان-استذكر القطاع التجاري الانجازات الكبيرة التي حققها عمال الأردن بمختلف المواقع والمجالات التي يعملون بها، مقدرا عاليا جهود السواعد التي تعمل باخلاص لبناء وطن ينعم ابنائه بالامن والاستقرار.

و لفت مراد إلى الدور الاستراتيجي الذي يلعبه القطاع التجاري بالمملكة من خلال توظيفه لما يزيد على مليون عامل وعاملة، مؤكدا كل التقدير والثناء والمحبة للقائمين على عجلة الانتاج والصناعة والخدمات.

واكد رئيس الغرفة ان الواجب يحتم على الجميع ان يولي القضايا العمالية كل الاهتمام والرعاية، حتى ينعموا بحياة كريمة، لينطلقوا واثقين في مواجهة كل الظروف والتحديات، ومواكبة التطورات والمستجدات ومواصلة بناء مسيرة الخير وتحقيق مزيد من الانجازات.

وقال مراد ان الاردن قطع شوطا كبيراً في تحسين بيئة العمل السليمة والآمنة وتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية للعمال، وسعي دوما وضمن الإمكانيات المتاحة إلى تحقيق ما يصبو إليه عمال الوطن من خلال تهيئة ظروف عمل تتيح لهم تعظيم الأداء وتعزيز الإنتاج.

واكد مراد ضرورة تكامل جهود القطاعين العام والخاص لتوفير فرص العمل المستجيبة لقدرات وطاقات وحجم القوى العاملة، وصقل مهاراتهم بالتدريب والتأهيل، للارتقاء بمستوى تنافسيتهم في سوق العمل محليا وخارجيا وترسيخ مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص بينهم.

ودعا مراد عمال الوطن لبذل المزيد من الجهد والعطاء لمواجهة التحديات التي قد تعترض مسيرة العمل والبناء مؤكدا اهمية تعزيز التواصل وتعميق مفهوم الحوار الاجتماعي مع اصحاب العمل لتوفير الحماية الاجتماعية والعمل اللائق الذي يوفر حاجات العامل الاساسية من اجر مناسب وشروط وظروف عمل مناسبة.

واوضح رئيس الغرفة ان الظروف الاقتصادية الضاغطة التي تمر بالوطن تتطلب منا جميعاً عملاً جاداً مخلصاً ودؤوباً ننهل فيه من صاحب القدوة والريادة والعزيمة قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني للنهوض بالاردن وبذل مزيد من العطاء نحو الشموخ والرفعة لبناء الوطن وتحسين معيشة المواطن.

وعبر مراد عن اعتزاز القطاع التجاري بالشراكة القائمة بين اطراف العمل الثلاث الحكومة والعمال واصحاب العمل، الذين تتوحد اهدافهم في تعزيز المسيرة الأردنية نحو مزيد من الازدهار والرفاه والأمان مشددا على ضرورة ان يتفهم كل طرف في هذه المعادلة ظروف الطرف الآخر حفاظا على مصالح الجميع.

وقال مراد ان القطاع التجاري يعتز بكل الجهود التي تتبناها الحكومة في طرح المبادرات الوطنية لتشغيل المتعطلين عن العمل والتخفيف من نسبة البطالة، ولرفع كفاءة العاملين لزيادة الانتاجية وتحقيق تنافسية المؤسسات الأردنية، وبالمبادرات الملكية السامية التي من شأنها حفز المواطن الأردني للإقبال على برامج التعليم والتدريب المهني والتقني.


واشار مراد الى ان الغرفة وقعت مع وزارة العمل مذكرة تفاهم لاستحداث مكتب للوزارة بمقر الغرفة لزيادة التعاون بمجال تشغيل الأردنيين وتسهيل إنجاز المعاملات اللازمة للشركات والمؤسسات في العاصمة خصوصا المتعلقة بتصاريح العمل بالإضافة لتبادل المعلومات والاستفادة من أنظمة التشغيل الإلكترونية المطبقة في وزارة العمل حول فرص العمل المتاحة لدى الشركات والمؤسسات التجارية والخدمية القائمة.
 

 

hiv and aids facts symptoms of hiv virus symptoms of aids and hiv
married and wanting to cheat site wives who want to cheat

جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014