Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قرار صادر عن مسجل النقابات ونقابات أصحاب العمل
قرار صادر عن أمين عام وزارة الصناعة و التجارة و التموين قرار
بلاغ رقم 39) لسنة 2017 الية التعامل مع بواقي رولات الاقمشة
تعليمات رقم (6) لسنة 2017 خاصة ببيع البضائع بالمزاد العلني
المزيد من الأخبار
غرفة تجارة عمان تنظم جلسة حوارية بين القطاعين العام والخاص
27 / 4 / 2014

الجلسة الحوارية التي نظمتها غرفة تجارة عمان كانت بمثابة جلسة مكاشفة بين القطاعين العام والخاص

عقدت غرفة تجارة عمان ، جلسة حوارية حول ملامح الخطة الاقتصادية العشرية، عملا بالرسالة الملكية التي وجهها جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة اواخر الشهر الماضي.

ويسعى المشاركون في الجلسة التي تعقد على مدار يوم واحد الى وضع ملامح ...وتصور للعديد من القضايا الاقتصادية التي تشغل بال الأردنيين وفي مقدمتها الطاقة والأمن الغذائي.

ويناقش المشاركون خلال الجلسة الأولى التي تديرها عضو مجلس ادارة الغرفة ريم بدران "آليات تحفيز الاقتصاد الوطني" يتحدث فيها الوزراء السابقون الدكتور محمد الحلايقة عن "تحفيز الاقتصاد والاستثمار"، والدكتور جواد العناني" حول تقوية شبكة الأمان الاجتماعي والتوظيف، فيما يتحدث المهندس شحادة ابو هديب عن "اصلاح القطاع العام واللامركزية".

وتناقش الجلسة الثانية التي يديرها النائب الأول لرئيس الغرفة غسان خرفان، "الامن الاقتصادي...الماء والغذاء والطاقة" يتحدث فيها وزير الزراعة الاسبق المهندس سعيد المصري عن الامن الغذائي، والخبير الاقتصادي الدكتور دريد محاسنة عن "الامن المائي"، فيما يتحدث مدير عام سلطة المصادر الطبيعية السابق الدكتور ماهر حجازين عن "امن الطاقة".

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف خلال افتتاحه فعاليات الجلسة ان الاقتصاد الوطني يعاني من ارتفاع نسبة الفقر ومعدل البطالة بشكل لافت، مؤكدا ضرورة التوصل الى تصورات تشخص القضايا الحساسة التي يعاني منها الاقتصاد الوطني والتي حددها جلالة الملك في رسالته للحكومة.

واكد الوزير سيف الى ان المسألة الأولى التي يجب مناقشتها خلال الجلسة الحوارية، ضرورة تطوير آليات المراقبة وتفعيل الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص.

وتساءل وزير التخطيط.. "هل نسير في المسار الصحيح تجاه النمو، ام اننا بحاجة لاعادة بلورة السياسات الاقتصادية"؟.

من جهته قال رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد ان رسالة جلالة الملك الى الحكومة جاءت في وقت يجابه فيه الأردن تحديات كبيرة جراء تقلبات المنطقة والوضع السياسي غير المستقر في بعض دولها، مشيرا الى ان هذه التحديات الى جانب صعوبات اقتصادية اخرى جعلت من الضروري وضع الخطط المستقبلية، مضيفا "الاقتصاد متشابك ولا بد لكل اطيافه من ان تعمل معا وتتعاون لتحقيق نمو مستدام ومعدلات تنافسية وتنمية شاملة تتوزع مكاسبها على انحاء المملكة".

واشار مراد الى ان الحوارية ستخرج بمجموعة من التوصيات ستقدم على شكل وثيقة باسم المشاركين والغرفة الى الحكومة كمشاركة اولية في تحقيق مستقبل زاهر وواعد لكل الأردنيين

 

women who cheat why people cheat in marriage cheat wifes
redirect open abortion pills procedure
hiv definition hiv dating site hiv rash
cheat on my boyfriend why do i cheat on my boyfriend boyfriend cheat
i cheated on my girlfriend and i want her back i want my girlfriend to cheat on me will my girlfriend cheat
how to tell my husband i cheated should i tell my husband i cheated women that want to cheat
i cheated on my wife now what cheat on your wife website i cheated on my wife now what
desloratadin xyzal desloratadin und pille desloratadin sandoz

جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017