Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
تعميم (40/2017) ، والمتعلق بإعفاء المكلفين الذين لم يستوفوا
نظام رقم (20) لسنة 2017، نظام معدّل لنظام تنظيم الاجراءات ال
نظام رقم (22) لسنة 2017، نظام العمل المرن
نظام رقم (23) لسنة 2017، نظام معدل لنظام رسوم الرقابة على ال
المزيد من الأخبار
لقاء رئيس مجلس ادارة الغرفة أمس مع وزير خارجية الأوروغواي
27 / 4 / 2014

بحث رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة عمان أمس مع وزير خارجية الأوروغواي لويس المارجو والوفد المرافق في آليات تطوير وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.


وأكد الجانبان ضرورة العمل سويا لإقامة شراكات تجارية واستثمارية ومعالجة المعيقات والعقبات التي تقف امام تعزيز حركة التبادل التجاري بين البلدين الذي يوصف بالمتواضع ولا يعبر عن عمق العلاقات القائمة بينهما.


واكدا كذلك خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة بحضور عدد من ممثلي الشركات الأردنية التي تتعامل مع سوق الأوروغواي، ضرورة تبادل الزيارات والوفد التجارية من الجانبين للتعرف على الفرص المتوفرة الاقتصادية والاستثمارية المتوفرة لدى البلدين.


ودعا المارجو مجتمع الاعمال في البلدين الصديقين لبذل المزيد من الجهود لتعزيز التبادل التجاري واقامة المشروعات المشتركة والاستفادة من المزايا والحوافز المتاحة بالإضافة الى الدعم الرسمي لتذليل كل المعيقات.


واشار الى حرص بلاده على توسيع وتعميق آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والدور الكبير الذي يجب ان يلعبه القطاع بهذا المجال، متطرقا الى الفرص التي يتمتع بها اقتصاد بلاده بخاصة لجهة تصدير المواد الغذائية.


وأكد ضرورة زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتبادل الزيارات على مستوى القطاعين العام والخاص والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الجانبين وتعزيز صادرات الاوروغواي الى المملكة.


وقال المارجو ان الاوروغواي تعتبر اليوم الدولة الاكثر نموا في دول اميركا اللاتينية ولاعب مهم حتى على المستوى السياسي في القارة مبينا ان لدى بلاده البنية التحتية التي تمكنها من تحقيق النمو في عجلة الاقتصاد مبينا ان 50بالمئة من الكهرباء تنتج من الطاقة المتجددة.


من جهته وصف رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد زيارة وزير خارجية الأوروغواي الى الغرفة» بالخطوة الايجابية والمشجعة التي من شأنها دعم وتنمية العلاقات الثنائية بين الأردن والأوروغواي.


وقال ان علاقات الأردن مع الأوروغواي تعد علاقات مميزة ووطيدة قائمة على أساس الحرص المتبادل بين قيادتي البلدين لتعزيزها في مختلف الأنشطة والمجالات بخاصة الاقتصادية.


واشار الى ان الأردن يرتبط بالعديد من الاتفاقيات مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية التي تعطي المنتجات والصادرات الأردنية فرصة الوصول الى العديد من الاسواق العالمية يقدر حجم سكانها بحوالي مليار مستهلك.


وبين ان الاردن يملك موقعا استراتيجيا فريدا بالمنطقة وعلى مقربة من أسواق الخليج العربي والعراق ودول شمال أفريقيا، ما يثري جاذبيته للاستثمارات الخارجية التي تحفزها أيضا بيئة أعمال تتسم بحداثة وتطور تشريعاتها، لذلك فأننا جميعا نتطلع إلى جذب مزيد من استثماراتكم في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والخدمية.


واشار مراد الى إن الميزان التجاري بين الأردن والأوروغواي يُعد دون مستوى طموحات البلدين، حيث بلغت قيمة المستوردات الأردنية من الأوروغواي خلال العام الماضي ما قيمته 26 مليون دولار مقابل صادرات ضعيفة بلغت 100 الف دولار للعام ذاته.
 

my wife cheated when a husband cheats women cheat because
redirect buy abortion pill abortion pills procedure
spy on text message best spyware for android cell phones tracking app for android free
cheat on my boyfriend i have cheated on my boyfriend boyfriend cheat
how to cheat your wife link so your wife cheated
looking for affair women cheat because women who cheat on husband

جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014