Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قانون رقم (33) لسنة 2017 قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة
تعليمات معدلة لشروط وإجراءات استخدام واستقدام العمال غير الأ
قانون رقم (34) لسنة 2017 – قانون معدل لقانون الشركات
تعليمات معدلة لتعليمات رد الرسوم والضرائب عن البضائع
المزيد من الأخبار
لقاء رئيس واعضاء الغرفة مع مدير عام مؤسسةالمواصفات والمقاييس
23 / 3 / 2014

اتفقت غرفة تجارة عمان مع مؤسسة المواصفات والمقاييس على تشكيل لجنة مشتركة من القطاع التجاري والدائرة ويكون اختصاص اللجنة حل القضايا العالقة ما بين التجار والدائرة.
واكد مدير عام المؤسسة الدكتور حيدر الزبن خلال لقاء عقد في غرفة تجارة عمان امس حضره عدد من التجار ان المؤسسة تعتبر جهة فنية ورقابية وهي المرجعية الوحيد بالمملكة التي تضع المواصفة القياسية للمنتجات وذلك بحسب قانون المؤسسة.
واشار الزبن الى تعامل المؤسسة خلال العام الماضي مع 477 الف بيان جمركي اي ما يعادل 408 بيان جمركي يوميا الامر الذي يدل على حجم المسؤولية والعمل الذي يقع على عاتق المؤسسة. ودعا الزبن القطاع التجاري الى العمل بشكل جماعي من اجل خدمة المواطنين وضمان استيراد سلع مطابقة للمواصفات والمقاييس.
واوضح الزبن ان كل مواصفة توضع يتم من خلال مشاركة جميع الجهات ذات العلاقة سواء اكان القطاع العام او الخاص ويتم منح التاجر عن ارجاء تعديل على مواصفة ما مهلة 6 شهور.
وقال ان المؤسسة لن تسمح بإدخال اي منتج الى السوق المحلية لا يتضمن بطاقة المنتج خصوصا فيما يتعلق بوجود بلد المنشأ وتركيبة المنتج او القيام بإجراء تصحيحي كون ذلك لا يتم الا من قبل المصدر وليس المستورد. بدوره، عبر مراد عن تقديره للجهود التي تبذلها مؤسسة المواصفات والمقاييس في سعيها المتواصل وخدماتها المميزة للمحافظة على مستوى عال ومميز من جودة ومواصفات السلع والمنتجات المتداولة في المملكة، والارتقاء بمستوى خدماتها إلى أعلى المستويات المرجوة.
وشدد مراد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد للخروج بحلول مناسبة تضمن معالجة كل القضايا والتحديات الفنية التي تواجه عمل القطاع التجاري ذات الصلة مع مؤسسة المواصفات والمقاييس بشكل يحافظ على مصالح وحقوق مختلف الأطراف المعنية. وعرض التجار عددا من القضايا من ابرزها إعادة السماح بالإجراءات التصحيحية للبضائع المستوردة المخالفة لأسباب غير مقصودة ولا تؤثر على نوعية وجودة المنتج، بالاضافة الى العمل على اعتماد تقارير الفحص الصادرة من الشركات الصانعة، بما يسمى بالتصريح أو الإعلان الذاتي الخاص بملصق كفاءة الطاقة كما هو معمول به في دول الاتحاد الأوروبي.
ودعا التجار الى التخفيف من إجراءات المواصفات المتشددة بالإصرار على إعادة تصدير البضائع التي لم يذكر عليها بلد المنشأ عن طريق السهو، بالاضافة الى ضرورة تحديث المواصفات والقواعد الفنية التي تجاوزت مدة إصدارها أكثر من خمسة سنوات، وبما يتماشى مع المواصفات الدولية والصناعات العالمية.
 

open married men affairs unfaithful husbands
women who cheat why people cheat in marriage cheat wifes
redirect buy abortion pill abortion pills procedure
click here link my husband cheated
natural ways to terminate early pregnancy open what is an abortion clinic
mothers sex stories tolobel.com desi adult stories
desloratadin xyzal desloratadin mylan desloratadin sandoz

جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014