Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
خدمات الحكومة الإلكترونية الضريبية
الحد الأدنى للأجور
تسهيل و تسريع اجراءات الحصول على التأشيرات التجارية للمملكة
مصادقة السودان على اتفاقية تسوية منازعات الاستثمار بين الدول
المزيد من الأخبار
مراد يدعو لزيادة الاستثمارات الصينية بالمملكة
19 / 3 / 2014

مراد يدعو لزيادة الاستثمارات الصينية بالمملكة

دعا رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد الشركات الصينية إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة في المملكة المدعومة باستقرار سياسي وامني والمساهمة بالمشروعات الكبرى المنوي تنفيذها.
وشدد مراد خلال لقائه واعضاء من مجلس ادارة الغرفة السفير الصيني لدى المملكة يوي شياو يونغ على ضرورة تعزيز الاستثمارات الصينية القائمة في المملكة بقطاعات اقتصادية ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.
واكد مراد ان علاقات البلدين تشهد نموا مطردا وتعاونا وثيقا انعكست آثاره الايجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والخدمية، لافتا الى أهمية الشراكة الأردنية الصينية وضرورة دعمها وتعزيزها خدمة لمصالح الشعبين الصديقين.
وقال ان العلاقات الاقتصادية بين البلدين في تطور مستمر داعيا لتبادل الزيارات بين رجال الأعمال لتعميق الروابط والعلاقات التجارية وللتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الجانبين.
وأكد أن الأردن والصين يتمتعان بعلاقات صداقة عريقة، وتعاون كبير، لافتا إلى أن الأردن ونظرا للموقع الجغرافي المهم له في العالم العربي، قادر على تعزيز الشراكة الصينية مع العالم العربي.
واوضح ان الأردن يرتبط بعلاقات سياسية واقتصادية وتجارية مع الصين حيث أن البضائع الصينية تحتل 30بالمئة من إجمالي البضائع المستوردة المملكة وتعد الصين شريكا تجاريا مهما للأردن، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين الصين والأردن 6ر3 مليار دولار العام الماضي.
وطلب مراد أن يكون هناك اتصال دائم بين الغرفة والسفارة الصينية بالقضايا التي تخص التجار والخلافات والمشاكل التي تواجههم عند استيرادهم من الصين لمحاولة ايجاد حلول جذرية لها.
وأشار إلى أهمية إقامة مكتب تنسيق مشترك بين غرفة تجارة عمان والدائرة التجارية في السفارة الصينية في عمان وباتصال مع مجلس تنمية التجارة الخارجية المسؤول عن الجودة والنوعية . وبدوره اكد السفير الصيني حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية مع الأردن بشتى المجالات، موضحا ان علاقات البلدين الاقتصادية شهدت تطورا ملموسا وحافظت على قوة دفع جيدة للتنمية خصوصا في السنوات الأخيرة حيث ان الصين اصبحت شريك تجاري مهم للأردن.
واشار السفير الصيني الى إن بلاده استطاعت أن تحقق إنجازات كبيرة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في السنوات الأخيرة، سيما وأن اقتصادها ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم.
وأبدى السفير الصيني استعداده لبذل أقصى الجهود للمساهمة في تطوير هذه العلاقات إلى جانب دور الغرفة المهم ً ودعمها لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.
وحضر اللقاء النائب الاول لرئيس الغرفة غسان خرفان وامين الصندوق جمال فريز ومدير عام الغرفة مهند العطار.
 

reasons why husbands cheat how many men have affairs married cheat
hiv definition hiv virus pictures hiv rash
spy on text message free cell spy software tracking app for android free
cheat on my boyfriend read boyfriend cheat
married and wanting to cheat how to cheat on your wife wives who want to cheat
why do women cheat on husbands open cheat husband
abortion clinics in chicago medications and pregnancy is abortion free

جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014