Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قرار وقف منح رخص التصدير واعادة تصدير المواد التموينية الاسا
الموافقة على تعديل بند التعرفة الجمركية
استخدام الشعارات الخاصة بأنظمة الإدارة
قرار بفرض تدابير وقائية نهائية على مستوردات المملكة من قضبان
المزيد من الأخبار
مجلس ادارة غرفة تجارة عمان يلتقي سعادة السفير السعودي
17 / 3 / 2014

بحث رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد والسفير السعودي لدى المملكة الدكتور سامي بن عبد الله الصالح سبل تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين.
وشددا خلال لقاء عقد مع مجلس ادارة غرفة تجارة عمان، على ضرورة تكثيف الزيارات بين اصحاب الأعمال ومعالجة اية معيقات تحول دون رفع حجم المبادلات التجارية وتفعيل قرارات اللجنة الأردنية السعودية المشتركة لدورها البارز في تعزيز العلاقات واستكشاف فرص ومجالات التعاون المتوفرة لدى البلدين.
واتفاقا كذلك على تفعيل مجلس الأعمال الأردني السعودي المشترك لدوره الفعال في تعزيز وتنشيط العلاقات الاقتصادية بين البلدين ودفع جهود جذب الاستثمارات السعودية الى الأردن واقامة مشروعات مشتركة.

واكد مراد عمق العلاقات الاخوية والتاريخية التي تربط البلدين التي ارسى قواعدها جلالة الملك عبد الله الثاني وأخوه خادم الحرمين الشريفين، مؤكدا استعداد الغرفة لإرسال واستقبال وفود تجارية وترتيب لقاءات بين اصحاب الأعمال لدى الجانبين.
وأوضح مراد ان القطاع الخاص الاردني حريص جدا على انجاح العلاقات الاقتصادية مع السعودية التي تعتبر شريكا تجاريا مهما للاردن وجذب مزيد من الاستثمارات الى المملكة وتعزيز الفرص التجارية بين البلدين.
ولفت مراد الى الخدمات التي تقدمها الغرفة لمنسبيها البالغ عددهم 46 الف شركة ومؤسسة، مشيرا الى تطبيقها لخدمة المكان الواحد من خلال استحداث مكاتب لوزارة الصناعة والتجارة والتموين، امانة عمان، وكاتب العدل، بالإضافة لمكتب لوزارة العمل.
واشار الى ان الغرفة استحدثت كذلك وحدات جديدة لخدمة منتسبيها منها العلاقات الدولية، الاستشارات القانونية، والقطاعات والنقابات والجمعيات التجارية، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
ولفت مراد الى دور الغرفة في المشاركة مع الجهات الرسمية بمناقشة التشريعات والقوانين ذات الصبغة الاقتصادية والمشاركة بالمجالس واللجان المشتركة مع الوزارات والدوائر الحكومية ومجالس إدارتها.
بدوره وصف السفير السعودي العلاقات التي تربط البلدين بالتاريخية مؤكدا حرص بلاده على تطويرها بمختلف المجالات بخاصة الاقتصادية بما ينعكس على مصالح الشعبين الشقيقين.
واكد الصالح حرصه على تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين رغبة السفير بالعمل على وزيادة الاستثمارات السعودية في الأردن مشيدا بما تتمتع به المملكة من مناطق سياحية و تنموية ومناخ استثماري متطور وجاذب.
وحضر اللقاء النائب الاول لرئيس الغرفة غسان خرفان، وامين السر "محمد علي" البقاعي، نائب امين السر مروان غيث وعضو مجلس الادارة ريم بدران، ومدير عام الغرفة مهند العطار.
 

hiv and aids facts symptoms of hiv virus symptoms of aids and hiv
phone spying tracking phone app android android phone spying
reasons why husbands cheat i cheated on my husband married cheat
spyware cell phones how to install cell phone spy software tracking apps for android
spy mobile phones android hidden spy app best app to spy on android phone

جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014