Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قرار وقف منح رخص التصدير واعادة تصدير المواد التموينية الاسا
الموافقة على تعديل بند التعرفة الجمركية
استخدام الشعارات الخاصة بأنظمة الإدارة
قرار بفرض تدابير وقائية نهائية على مستوردات المملكة من قضبان
المزيد من الأخبار
رئيس غرفة تجارة عمان يلتقي السفير الاسباني
13 / 3 / 2014

 

بحث رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد اليوم الأربعاء مع السفير الاسباني لدى المملكة سانتياغو انسورينا، سبل تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين.

وتم خلال اللقاء استعراض سبل زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين والتنسيق بين رجال الأعمال ومشاركة الشركات الاسبانية في المشروعات الكبرى التي ينوي الاردن تنفيذها في العديد من القطاعات الإستراتيجية.

وأكد مراد ان الأردن واسبانيا يتمتعان بعلاقات قوية في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والتجارية، مشددا على ضرورة تعزيز التواصل بين مجتمع الاعمال والقطاع الخاص في البلدين.

واشار مراد الى تميز العلاقات التي تربط البلدين الصديقين بمختلف المجالات منذ عقود طويلة مشيراً إلى وجود الكثير من المستثمرين الأردنيين في إسبانيا وتوجههم نحو شراء العقارات هناك.

وقال رئيس الغرفة ان الأردن يولي أهمية كبيرة لإقامة علاقات اقتصادية عميقة مع شركاء المملكة التجاريين في مختلف انحاء العالم،بخاصة مع دول الاتحاد الأوروبي لوجود اتفاقيات تجارية تدعم ذلك.

واكد مراد ان غرفة تجارة عمان ترغب بالتواصل مع الغرف التجارية ومنظمات الأعمال الاسبانية مشيرا الى وجود نية لترتيب زيارة لوفد اقتصادي اردني لزيارة اسبانيا خلال شهر ايلول المقبل.
وطلب مراد من السفارة أن يتم تزويد الغرفة بمواعيد المعارض التجارية التي ستقام في اسبانيا لتعميمها على منتسبيها ليتسنى لهم المشاركة فيها، مؤكدا ان المعرض تشكل فرصة قوية لتطوير العلاقات التجارية بين الدول.
ولفت الى ان الغرفة التي تضم 46 الف شركة تقدم خدمة المكان الواحد حيث يتوفر داخل مبانيها مكتب لأمانة عمان الكبرى وكاتب للعدل وممثلون للقطاع الخاص فيما تعمل حاليا على استحداث وحدات جديدة بينها وحدة للعلاقات الدولية لتفعيل الاتفاقيات الموقعة مع الغرف التجارية.
بدوره،اكد السفير الاسباني عمق العلاقات التي تربط الأردن واسبانيا والصداقة الأخوية بين قيادة البلدين، موضحا ان بلاده تسعى لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع المملكة ومضاعفة الفرص التجارية من خلال تواجد الشركات الاسبانية في القطاعات والمشروعات الاستثمارية التي ينوي الأردن تنفيذها.
واشار السفير انسورينا الى ان بلاده وانطلاقا من الدور الكبير الذي تلعبه المملكة بالمنطقة تقوم حاليا ببناء اكبر سفارة اسبانية على مستوى المنطقة بالاردن، مؤكدا ان ذلك يعتبر دليل واضح على عمق العلاقات التي تجمع البلدين.
وحضر اللقاء النائب الثاني لرئيس الغرفة نافذ عليان، وأمين الصندوق جمال فريز، ونائب أمين السر مروان غيث، ومدير عام الغرفة مهند العطار، والملحق الاقتصادي والتجاري بالسفارة الاسبانية فرانثيسكو الفونسو و المحلل الأقتصادي في السفارة ريتا النمري .

 

 

my wife cheated affairs with married men women cheat because
procedure of abortion open open
click here link my husband cheated
hiv and aids facts pictures of aids sores symptoms of aids and hiv

جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014