Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
ضريبة الابنية والاراضي العقارات
تعميم من المؤسسة العامة للغذاء والدواء
قراران صادران بالإستناد لقانون الضريبة العامة على المبيعات
قرار فسخ شركة جراسا للتأمين
المزيد من الأخبار


مراد يؤكد ضرورة استغلال اتفاقية التجارة الحرة مع سنغافورة

 


اكد رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد ضرورة استغلال اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين الاردن وسنغافورة منذ عام 2004 لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين والترويج للفرص الاستثمارية بالمملكة.
ودعا خلال لقائه واعضاء من مجلس ادارة الغرفة اليوم الاربعاء السفير الاردني لدى سنغافورة محمود الحمود السفارة الاردنية في سنغافورة للتواصل اصحاب الاعمال والتجار السنغافوريين لتعريفهم بالفرص الاقتصادية المتوفرة بالمملكة.
وذكر العين مراد خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة ان التبادل التجاري بين البلدين تضاءل بشكل ملموس خلال السنوات القليلة الماضية حيث انخفضت صادرات الممكلة الى نحو مليوني دينار خلال العام الماضي مقابل 7 ملايين دينار في 2015.
واكد العين مراد خلال اللقاء الذي حضره نائبه غسان خرفان ومدير عام الغرفة مهند العطار، استعداد الغرفة لتوفير اية معلومات عن الشركات وأصحاب الأعمال في المملكة وتقديمها للتجار وأصحاب الأعمال السنغافوريين المهتمين بالإستثمار والتجارة في الأردن.
واقترح العين مراد على السفير الحمود بتوجيه دعوة لاصحاب الأعمال والمستثمرين في سنغافورة لزيارة المملكة والإطلاع على فرص الأعمال المتاحة فيها، مؤكدا جاهزية الغرفة لانجاز الترتيبات اللازمة لذلك.
كما اقترح تنظيم فعالية إقتصادية في سنغافورة تحت مسمى (اليوم الاقتصادي الأردني) وذلك على هامش الافتتاح الرسمي للسفارة الاردنية في سنغافورة والمتوقع خلال العام الحالي، على ان يجمع بين الدبلوماسيين والإقتصاديين وأصحاب الأعمال من البلدين للترويج تجاريا واستثماريا للمملكة.
وعبر العين مراد عن امله بتدشين خط طيران مباشر بين المملكة وسنغافورة لاهميته السياحية وللتسهيل على اصحاب الاعمال.
بدوره، اكد السفير الحمود ان السفارة حريصة على التشبيك مع الغرفة والاستفادة من الخبرات الاقتصادية التي تمتلكها والتعاون لخدمة القطاعات الاقتصادية المهتمة بالتعامل تجاريا واستثماريا مع سنغافورة.
واشار الى اهمية بحث آليات التعاون البحري والشحن ما بين الموانىء في سنغافورة وميناء العقبة، الى جانب العمل لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين بما ينعكس على زيادة مبادلاتهما التجارية، مؤكدا إستعداد السفارة للعمل للتنسيق والتواصل مع الغرفة بما يتعلق بأي نشاط تجاري أو فعالية إقتصادية تقام بين البلدين.
 

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017