Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
التعليمات التنفيذية رقم (2) لسنة 2017 تعليمات معدلة لتعليمات
تعليمات اختيار مواقع النشاطات التنموية لسنة 2017 صادر بموجب
قرار بإجراء تعديلات على جداول التعرفة الجمركية
التعليمات التنفيذية رقم (2) لسنة 2017 تعليمات معدلة لتعليمات
المزيد من الأخبار

وفد تجاري وصناعي يختتم زيارة عمل الى اسبانيا

اختتم وفد تجاري وصناعي اردني زيارة عمل الى اسبانيا امس بحث خلالها سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.
والتقى الوفد خلال زيارته التي استمرت خمسة ايام رئيس واعضاء غرفة تجارة برشلونة،و تم عقد جلسة مباحثات تم خلالها بحث سبل التعاون بين غرفتي تجارة وصناعة عمان وتجارة برشلونة بمختلف المجالات.
كما نظمت غرفة معارض برشلونة جولة للوفد الاردني في معرض برشلونة الدولي ومرافقه والذي يقع على اكثر من 450 الف مترا مربع وينظم اكثر من 70 فعالية ومهرجان في العام الواحد . واعرب الوفد الاردني عن اهتمامه البالغ بالاستفادة من تجربة غرفة معارض برشلونة والخبرات الكبيرة التي تتمتع بها في ادارة وتسويق والترويج للمعارض وبخاصة ان غرفة تجارة عمان وقعت اتفاقية اعداد تصاميم اولية لاقامة مركز للمعارض في منطقة شارع المطار. واعرب رئيسا غرفتي تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد وصناعة عمان العين زياد الحمصي عن تقديرهما للجهود التي بذلت لانجاح زيارة الوفد الاقتصادي لاسبانيا مشيرين الى ان إسبانيا تعتبر شريكا أساسيا للمملكة. وقالا ان الغرفتين تتطلعان للاستفادة من التجربة الاسبانية وخاصة في برشلونة بمجال ادارة المعارض الدولية والاستفادة من الخبرات الكبيرة التي يتمتعون بها على المستوى العالمي وعقد شراكات بهذا الخصوص.
وبينا ان منتدى الاعمال الاردني الاسباني الذي عقد على هامش الزيارة وفر ارضية مشتركة لعقد لقاءات بين رجال الاعمال من كلا البلدين اثمرت عن توقيع اتفاقيات وصفقات بين الجانبين.
وشددا على ان الأردن يملك مزايا تنافسية جاذبة للاستثمار، لاسيما بعد اتفاق تبسيط قواعد المنشأ الذي وقعه الأردن مع الاتحاد الأوروبي لزيادة الصادرات الوطنية وتسهيل دخولها إلى الأسواق الأوروبية.
وضم الوفد كذلك أمين عام هيئة الاستثمار الدكتور مخلد العمري، ورئيس جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية «جيبا» جمال فريز، ورئيس مجلس إدارة جمعية ادامة الدكتور دريد محاسنة، وممثلين عن هيئات رسمية وعن الغرف التجارية والصناعية.
وشارك الوفد بافتتاح فعاليات «منتدى الشراكة الاقتصادية الأردنية الاسبانية» في العاصمة مدريد وبحضور ومشاركة السفير الاردني في اسبانيا غسان المجالي، وبمشاركة عدد كبير من فعاليات القطاعين العام والخاص في كلا البلدين كما عقدت مباحثات ثنائية بين رجال الاعمال من كلا البلدين .
ووقع على هامش اعمال المنتدى تم التوقيع على مذكرة تعاون بين غرف الصناعة والتجارة في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، بهدف زيادة تنسيق العلاقات بينهما وتبادل زيارات الوفود الاقتصادية والاستثمارية وزيادة التعاون في المعلومات الاقتصادية وتنسيق المواقف الاقتصادية بينهما، والاستفادة من الخبرات الاسبانية ونقلها للشركات الأردنية.

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2014