Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
قرار صادر عن مسجل النقابات ونقابات أصحاب العمل
قرار صادر عن أمين عام وزارة الصناعة و التجارة و التموين قرار
بلاغ رقم 39) لسنة 2017 الية التعامل مع بواقي رولات الاقمشة
تعليمات رقم (6) لسنة 2017 خاصة ببيع البضائع بالمزاد العلني
المزيد من الأخبار

التعاون بين غرفة تجارة عمان والبرنامج الإقليمي EconoWin

 

 

 

الأحد، 22- 10-2017
في إطار التعاون المشترك بين غرفة تجارة عمان والبرنامج الإقليمي (EconoWin) الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والممول من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) تم إطلاق المرحلة الثالثة من المسابقة الخاصة بإدارة التنوع بين الجنسين بالشراكة مع جمعية الرواد الشباب.
حيث دعت المسابقة شركات القطاع الخاص المهتمة والتي لا يقل عدد موظفيها عن 50 للمشاركة من أجل الحصول على دعم فني ومالي ما قيمته 40% من كلفة المشروع وبسقف أعلى قيمته 35,000 يورو لتنفيذ وتطوير مشاريع مستدامة لإدارة التنوع بين الجنسين تزيد من إنتاجيتها وربحيتها، مما ينعكس ايجابا على زيادة فرص العمل للإناث واستحداث سياسات واستحداث إجراءات كفيلة بتعزيز المساواة بين الجنسين في مكان العمل اضافة الى تحسين مستوى رضى العاملات في الشركة وخلق بيئة عمل أفضل وخاصة للعاملات وهو أمر أساس لتطوير أداء الشركات وتنمية الاقتصاد الوطني، علما بانه تم اغلاق باب المسابقة مع نهاية شهر أيلول 2017.
ولغايات مراجعة الطلبات، تم تشكيل لجنة مكونة من السيدة نور مغربي مديرة برنامج ال(EconoWin) في الأردن والسيدة لينا هنديلة رئيسة جمعية الرواد الشباب، و الدكتور وسيم حداد مدير أكادمية غرفة تجارة عمان للتدريب وريادة الاعمال، حيث انعقدت اللجنة يوم الخميس الموافق11 أكتوبر 2017 لتقييم المشاريع المقدمة للمسابقة في أكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب. هذا وسيقوم برنامج ال(EconoWin) بالاعلان عن الشركات الرابحة للدعم خلال اسبوعين من تاريخ انعقاد اللجنة.
وتجدر الاشارة الى ان برنامج EconoWin يعمل في مصر، والأردن، والمغرب، وتونس على تحسين ظروف المشاركة الاقتصادية للمرأة بهدف إدماجها في سوق العمل لنمو الاقتصاد وازدهار المجتمعات من خلال العمل على عدة محاور كالتوعية، والتوجيه المهني للطالبات وادراة التنوع بين الجنسين وسلاسل القيمة المراعية للنوع الاجتماعي. حيث يتولى تنفيذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بالإنابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).
 

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017