Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
بلاغ رقم (1285) لسنة 2017 دائرة الجمارك
بلاغ رقم 41 لسنة 2017 جمارك تفويض صلاحيات
الموافقة على اعفاء مبالغ المطالبات المالية بالرسوم الجمركية
نظام معدل لنظام الأبنية وتنظيم المدن والقرى
المزيد من الأخبار

المقدمة:

يتم إصدار بطاقات العضوية صالحة لمدة سنة مالية واحدة من تاريخ إصدارها باللغتين العربية والإنجليزية للتجار المسجلين لدى غرفة تجارة عمان على أن يكون مسدداً الاشتراك السنوي.


أولاً: لغايات إصدار بطاقات العضوية للسادة التجار أعضاء الغرفة الأردنيين وغير أردنيي الجنسية (العرب والأجانب) تطلب الوثائق التالية: 

1- إحضار أصل رخصة المهن للشركة أو للمؤسسة المُسجلة لدى الغرفة سارية المفعول للعام الحالي، شريطة أن يكون قد مضى على تسجيل الشركة/المؤسسة سنة واحدة على الأقل إضافة للسنة الحالية والإحتفاظ بصورة عنها.
2- أصل البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية سارية المفعول لطالب البطاقة بالنسبة للأردنيين الجنسية والإحتفاظ بصورة عنها؛ أصل جواز السفر ساري المفعول لطالب البطاقة بالنسبة لغير أردنيي الجنسية والإحتفاظ بصورة عنه.
3- أصل بطاقة الإقامة سارية المفعول لطالب البطاقة الصادرة عن وزارة الداخلية الأردنية لمن تصرف لهم هذه الإقامة بالنسبة لغير أردنيي الجنسية والإحتفاظ بصورة عنها.
4- تُصرف الخدمة من خلال ملف العضو المُفعل المُجدد لرسوم الإشتراك السنوي للسنة الحالية عند صرف خدمة البطاقة.
5- على صاحب العلاقة تعبئة نموذج البطاقة أصولياً وموقعاً منه شخصياً، ويُستثنى حضور صاحب العلاقة شخصياً بموافقة مدير عام الغرفة أو من يُنيبه.
6- صورة شخصية واحدة حديثة لطالب البطاقة.
7- دفع رسوم خدمة إصدار البطاقة البالغ عشرة دنانير.

 

ثانياً: تُصرف بطاقات العضوية بعد موافقة مدير عام الغرفة الخطيّة، أو من ينوب عنه لشاغلي المناصب التالية في الشركات:
1- المدير العام، نائب المدير العام للشركة.
2- رئيس هيئة المديرين، نائب رئيس هيئة المديرين للشركة.
3- رئيس مجلس الإدارة، نائب رئيس مجلس الإدارة للشركة.
4- عضو هيئة المديرين في الشركة.
5- عضو مجلس الإدارة في الشركة.

 

ثالثاً: ضرورة حضور صاحب العلاقة شخصياً أمام الموظف المعني لإصدار البطاقة وتوقيع النموذج الخاص بذلك توقيعاً حيّاً أمامه لدى طلب الحصول على البطاقة للمرة الأولى، ويكتفى بتوقيعه توقيعاً حيّاً على النموذج إذا كان توقيعه محفوظاً في سجلات الغرفة سابقاً.

 

رابعاً: ضرورة إسترجاع البطاقة المنتهية الصلاحيّة لدى تقديم طلب تجديد البطاقة (ما أمكن ذلك).

 

خامساً: يُشترط لصرف بطاقة (بدل فاقد أو بدل تالف) الحصول على كتاب خطّي من صاحب البطاقة المفقودة يُفيد بفقدانها وتوقيعه على الكتاب توقيعاً حيّاً أمام الموظف المعني بالتجديد، ولا يجوز تجديد البطاقة تلقائياً دون إشعار خطّي (تحت طائلة المسؤولية).

 

سادساً: ينطبق على حملة جواز السفر الأردني المؤقت ما ينطبق على المواطن الأردني من حيث إصدار البطاقة.

 

سابعاً: صلاحية بطاقة العضوية:
صلاحيتها من تاريخ إصدارها ولغاية 31/12 من ذات السنة.


الإجراءات :

1. مراجعة الإستعلامات للحصول على رقم للدور.

2. مراجعة الموظف المختص وتسليمه الوثائق.
3. يتم تعبئة
 النموذج الخاص بالبطاقات باللغتين العربية والإنجليزية من قِبل صاحب العلاقة.
4. يتم إصدار البطاقة بعد دفع الرسوم.


:موقع تقديم الخدمة

.وحدة شؤون العضوية التابعة لإدارة خدمات الأعضاء في غرفة تجارة عمان


:الرسوم المقررة

.عشرة دنانير

 

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017