Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
تعليمات ضبط استخدام واستيراد وإعادة تصدير المواد الخاضعة للر
الشركة المتخصصة في صناعة اجهزة الانارة
استخدام الشعارات الخاصة بأنظمة الإدارة
براءة ذمة ضريبة الدخل/للحصول على شيكات دائرة التنفيذ
المزيد من الأخبار

المقدمة:

تشمل التعديلات على أي من حقول شهادة المنشأ.



أولاً: الوثائق المطلوبة:

(1) تقديم طلب خطي موقع من الشخص المفوّض بالتوقيع إدارياً عن الشركة أو المؤسسة موضحاً فيه التعديل المطلوب.
(2) إحضار جميع النسخ الأصلية لشهادة المنشأ التي أصدرتها الغرفة وجميع نسخ الفاتورة التصديرية التي تم التصديق عليها من قِبل الغرفة وأيّ وثائق أُخرى ترى الغرفة بأنها ضرورية لإجراء التعديل المطلوب.



ثانياً: الإجراءات:


(1) مراجعة كاونتر إستعلامات خدمات الأعضاء للتأكد من الوثائق، ثم يأخذ المراجع رقماً لحفظ دوره لإجراء المعاملة.
(2) يقوم الموظف المختص بإستلام وتدقيق معاملة التعديل على شهادة المنشأ كاملة وبعد الرجوع إلى نسخة الشهادة والفاتورة المحفوظتان لدى الغرفة، يقوم المراجع بإجراء التعديل المطلوب على الفاتورة، ويقوم الموظف المختص بإجراء التعديل المطلوب على شهادة المنشأ (إن وجد).
(3) يدفع المراجع الرسوم المقررة لدى ذات الموظف.
(4) يتم تقديم معاملة التعديل على شهادة المنشأ مع سند القبض لرئيس الوحدة للتدقيق والتوقيع والختم عند الحقول التي جرى عليها التعديل المطلوب بالختم الخاص بالتعديلات.
(5) تسليم المعاملة للمراجع.



ثالثاً: الرسوم المقررة للتعديل على شهادة المنشأ:

(1) رأسمال الشركة/المؤسسة خمسة ألاف دينار فأكثر: الرسوم أربعة دنانير.
(2) رأسمال الشركة/المؤسسة أقل من خمسة آلاف دينار: الرسوم ديناران.
(3) فرد (غير مسجل): الرسوم أربعة دنانير.
(4) التعديل على قيمة الفاتورة بالزيادة، يتم إحتساب وإستيفاء فرق الرسوم على شهادة المنشأ بناءً على أي من الحالات التالية:
1- رأس الشركة/المؤسسة خمسة ألاف دينار فأكثر.
2- رأسمال الشركة/المؤسسة أقل من خمسة آلاف دينار.
3- فرد (غير مسجل).
 


رابعاً: موقع تقديم الخدمة:

وحدة شهادات المنشأ التابعة لإدارة خدمات الأعضاء في غرفة تجارة عمان.

 

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017