Amman Chamber
الأخبار المحلية الإقتصادية
ضريبة الابنية والاراضي العقارات
تعميم من المؤسسة العامة للغذاء والدواء
قراران صادران بالإستناد لقانون الضريبة العامة على المبيعات
قرار فسخ شركة جراسا للتأمين
المزيد من الأخبار

المقدمة:

تقوم غرفة تجارة عمان بالمصادقة على صحة توقيع المفوضين بالتوقيع في الأمور الإدارية عن الشركة أو المؤسسة على الوثائق والكتب الصادرة عن تلك الشركات أو المؤسسات.

* يجب عند تقديم خدمة المصادقة على صحة التوقيع أن يكون التوقيع حياً ومطابقاً لنموذج التوقيع المحفوظ في ملف العضو للشخص المفوض بالتوقيع إدارياً عن المؤسسة أو الشركة، وأن تكون الوثيقة المُراد المصادقة عليها من الوثائق الخاصة أو المتعلقة بالمؤسسة أو الشركة المُسجلة لدى الغرفة. 

الوثائق المطلوبة:

تقديم الوثائق أو الكتب الصادرة عن الشركات أو المؤسسات المسجلة إلى الغرفة موقّعه من المفوض بالتوقيع في الأمور الإدارية بحيث لا يتعارض أي من محتوياتها مع واقع تسجيلها لدى الغرفة وعلى هذه الشركات أو المؤسسات أن تكون مسددة لرسوم اشتراكها السنوي.
 

الإجراءات:

1. مراجعة الاستعلامات للتأكد من الوثائق المطلوبة والحصول على رقم للدور.

2. الانتظار في القاعة المخصصة لمراجعي إدارة خدمات الأعضاء لحين المناداة على الرقم بواسطة نظام النداء الآلي.

3. يقوم الموظف بعد استلام المعاملة بتدقيق التوقيع على الحاسوب والمصادقة عليها وبعد الانتهاء تصبح جاهزة لدفع الرسوم.

4. بعد عملية دفع الرسوم يتم تسليم المراجع المعاملة مصدقة ومختومة بختم الغرفة وموقعه من الموظف المفوض بالتوقيع عن الغرفة.


موقع تقديم الخدمة:

وحدة شؤون العضوية التابعة لإدارة خدمات الأعضاء في غرفة تجارة عمان.
 

الرسوم المقررة:

يتم استيفاء الرسوم عن كل نسخة مختومة كما يلي:

 

(1) رأسمال الشركة/المؤسسة خمسة ألاف دينار فأكثر: الرسوم أربعة دنانير.
(2) رأسمال الشركة/المؤسسة أقل من خمسة آلاف دينار: الرسوم ديناران.
(3) الأفراد [عضو ذات ملف غير مُفعل (غير مسدد رسم الإشتراك السنوي للغرفة عند طلب الخدمة) أو ذات ملف مشطوب]: الرسوم أربعة دنانير، وتصرف هذه الخدمة على النحو التالي:
- أي مؤسسة فردية و/أو شركة، غير مسددة رسم إشتراكها السنوي لدى الغرفة و/أو قد تم شطب سجلها التجاري أصولياً لدى وزارة الصناعة والتجارة والتموين، عند مراجعة الغرفة بكتب و/أو وثائق صادرة عنها وتطلب المصادقة على صحة التوقيع، تصرف هذه الخدمة، على أن تكون هذه الكتب و/أو الوثائق عند تقديم خدمة المصادقة على صحة التوقيع موقعة توقيعاً حياً ومطابقاً لنموذج التوقيع المحفوظ في ملف العضو للشخص المفوض بالتوقيع إدارياً عن المؤسسة أو الشركة، على أن تكون هذه الكتب أو الوثائق المُراد المصادقة عليها من الكتب أو الوثائق الخاصة و/أو المتعلقة بالمؤسسة أو الشركة، وشريطة أن تكون صادرة عن المؤسسة/الشركة خلال فترة عملها أو تسجيلها لدى الغرفة.
 

 

أنشر هذه الصفحة على الفيسبوك أنشر هذه الصفحة على التويتر
جميع حقوق الطبع و التوزيع محفوظة © غرفة تجارة عمان 2017