أنشطة الغرفة الصفحة الرئيسية

رئيس غرفة تجارة عمان يستقبل السفير السوداني


استقبل رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد بمقر الغرفة السفير السوداني المعتمد لدى المملكة عثمان نافع حمد الذي قدم التهنئة لمجلس الغرفة الجديد.

وأكد مراد والسفير السوداني عمق العلاقات التي تربط البلدين في المجالات كافة بخاصة التجارية والاستثمارية والزراعية وحرصهما على تنميتها وتطويرها خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.

وتم الاتفاق على التحضير الجيد من قبل فعاليات القطاع الخاص في البلدين لأجتماع الدورة الخامسة للجنة العليا الأردنية السودانية المشتركة التي ستعقد في عمان نهاية الشهر الحالي واقتراح الحلول التي تسهم بزيادة التجارة بين البلدين.

وتم الاتفاق على قيام غرفة التجارة والصناعة الاردنية لتنظيم منتدى اقتصادي مشترك لرجال الاعمال على هامش اجتماعات اللجنة وترتيب لقاءات ثنائية مع اصحاب الأعمال الأردنيين بالاضافة لتوقيع اتفاقيات تعاون مع الغرف التجارية السودانية.

وشدد مراد خلال اللقاء على ضرورة تشجيع الفرص الأستثمارية بين البلدين لرفع وزيادة النمو الأقتصادي مؤكدا استعداد الغرفة لأستضافة الوفود التجارية من جمهورية السودان وتقديم كل ما يلزم من خدمات و استشارات .

واشار رئيس الغرفة الى ضرورة تنسيق الجهود فيما يتعلق بزيادة الاستثمارات الاردنية في السودان واستغلال الفرص المتوفرة بالقطاع الزراعي والثروة الحيوانية والتعاون بمجال الصناعات الدوائية والسياحة العلاجية.

بدوره شدد السفير السوداني حرص بلاده على تسهيل كل الاجراءات الكفيلة بتعزيز التعاون التجاري مع الاردن لافتا عدم وجود اية معيقات امام حصول رجال الاعمال والمستثمرين الاردنيين على تاشيرات الدخول الى السودان.

واكد ان الاردن والسودان تربطهما علاقات تاريخية قوية تدعمها الكثير من الروابط الاقتصادية والسياسية بدعم موصول من قيادتي البلدين الشقيقين.

يذكر ان صادرات المملكة الى السوادن بلغت خلال العام الماضي 54 مليون دينار مقابل 34 مليون دينار.

وتعتبر المواد الكيماوية والادوية ومبيدات الاعشاب والالات التكييف وعربات السيارات ابرز السلع التي يصدرها الاردن الى السوق السوداني.

غرفة تجارة عمان 2014